آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

برئاسة وزير الكهرباء.. هذا ما بحثه وفد حكومي إتحادي رفيع في كردستان

محليات | 18-11-2021, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

بحث المكلف بمهام وزير الكهرباء العراقي عادل كريم، اليوم الخميس، مع وزير كهرباء إقليم كوردستان كمال محمد صالح، سبل الاستفادة من تجربة إقليم كوردستان في عدة مجالات.

وقالت وزارة كهرباء إقليم كوردستان في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "العراق أرسل وفداً رفيعاً إلى إقليم كوردستان للاستفادة من تجربة إقليم كوردستان، وخاصة في مشروع نصب العدادات الذكية ودور القطاع الخاص واستخدام الغاز المهدر في الحقول النفطية لإنتاج الكهرباء وتقوية الشبكة الكهربائية بين الإقليم والعراق".

 

وأضافت انه "وخلال الاجتماع، استعرض صالح نبذة عن القطاع الكهربائي في إقليم كوردستان، مبدياً استعداد الإقليم للتعاون مع العراق للاستفادة من التجربة والخبرات بما يصب في مصلحة مواطني إقليم كوردستان والعراق"، مبيناً انه "تم بحث أيضاً مشروع نقل الكهرباء 400 كي في، من تركيا إلى كوردستان والعراق، وهو قيد الإنجاز حالياً".

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن "المكلف بمهام وزير الكهرباء العراقي وجه دعوة إلى وزير الكهرباء في إقليم كوردستان لزيارة بغداد"، معبراً عن "شكره لتوفير التيار الكهربائي للمناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي".

 

ولفتت الى ان "إنشاء محطة كهرباء شيخان، كان أحد محاور الاجتماع، حيث سبق أن خصصت الحكومة العراقية ميزانية للمشروع دون البدء بتنفيذه بعد، وتقرر إجراء كشف له، والبدء بتنفيذه، وتطرق الاجتماع أيضاً إلى الأوضاع في قضاء بردرش والعديد من الأقضية والمناطق الأخرى، كما تقرر مشاركة وزارة كهرباء الإقليم في الدورات والمؤتمرات الدولية".