آخر الأخبار
شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُصدر توصيات جديدة بشأن مدينة أور

محليات | 15-11-2021, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، تُصدر توصيات جديدة بشأن مدينة أور.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، صادق على عدد من التوصيات الجديدة، الصادرة خلال الجلسة السادسة للجنة المعنية بـ (بلورة الأفكار والخطط عن مشروع تطوير مدينة أور الأثرية وتأهيلها)".

واضافت ان " التوصيات تضمّنت قيام محافظة ذي قار، بتزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالكشوفات التي تتضمن مقدار المبالغ الخاصة؛ لإنشاء البنى التحتية للمشروع خلال يومين من تأريخ انعقاد الجلسة، والتنسيق بين المحافظة واللجنة المعنية، بشأن الحزام الأخضر لـ 'مدينة أور' السياحية، بالتعاون مع دائرة بلديات محافظة ذي قار"، مبينة ان " التوصيات شملت تولي وزارة الثقافة، الإسراع في التعاقد مع الشركات المختصة؛ لتطوير المدينة الأثرية؛ لغرض إطلاق التخصيصات المالية بعد إجراء التعاقد عليها".