آخر الأخبار
نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق

صدور حكم بالسجـن سبـع سنـوات لمـدير عـام مصرف التجارة الأسبق

محليات | 13-11-2021, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أعلن مكتب النائب السابق، ماجدة التميمي، اليوم السبت، صدور حكم بالسجن سبع سنوات لمدرير عام مصرف التجارة الأسبق.

وذكر المكتب، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "خلال الدور الرقابي لماجدة التميمي ورفعها للملفات الفساد الى الجهات المختصة بحق المدير العام الأسبق للمصرف العراقي للتجارة، تم صدور حكم بالسجـن سبـع سنـوات لمـدير عـام مصرف التجارة الأسبق".

وأضاف البيان، أن "هيئة النزاهة الاتحاديَّة كشفت عن تفاصيل قرار الحكم الصادر بحقِّ المُدير العامِّ الأسبق للمُصرف العراقيِّ للتجارة TBI، وأوضحت أنَّه جاء على خلفيَّة تسبُّبه بإلحاق الضرر بالمال العامِّ بما يزيدُ على (68) مليون دولارٍ".

ولفت إلى ان "محكمة جنايات الكرخ – الهيئة الثالثة أصدرت حكماً غيابياً بالسجن مُدَّة سبع سنواٍت بحقِّ المُدير العام الأسبق للمُصرف العراقيِّ للتجارة؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات".

وأشار إلى أن "قرار الحكم جاء على خلفيَّة التهم المنسوبة في قضيَّة منح ائتماناتٍ بمبالغ كبيرةٍ لأحد زبائن المصرف بدون تقديم ضماناتٍ كافيةٍ؛ ما ألحق الضرر بالمال العام بمبلغٍ قدرُه (68,240,134,03) مليون دولارٍ".

وسبق للهيئة أن أعلنت عن صدور أحكامٍ غيابيَّةٍ بحقِ المُدان، منها حكمان أفصحت عنهما في نيسان الماضي يقضيان بالسجن مُدَّة سبع سنواتٍ لكلٍّ منها؛ في قضيَّتي: إعفاء إحدى الشركات الأهليَّة من جميع الفوائد المُترتّبة على اعتمادها المستنديّ، ومنح تسهيلاتٍ مصرفيَّةٍ لإحدى الشركات الأهليَّة خلافاً للسياقات والتعليمات الخاصة بالمصرف.