آخر الأخبار
الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل بعد الخسارة أمام تايلاند.. شنيشل يلوم اللاعبين ويعد بالتعويض مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قوية عشية مواجهة ريال مدريد السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية

الفتح: الذهاب إلى مقاطعة العملية السياسية مطروح بشكل جدي

سياسة | 11-11-2021, 15:36 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
أكد عضو تحالف الفتح فالح الخزعلي، اليوم الخميس، أن خيار الذهاب إلى مقاطعة العملية السياسية مطروح بشكل جدي.
وقال الخزعلي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "خيار الذهاب إلى مقاطعة الحكومة المقبلة الذي تحدث عن رئيس التحالف هادي العامري مطروح بشكل جدي وحقيقي وليس وسيلة للضغط السياسي".
وأضاف، أن "جميع الخيارات مطروحة في المرحلة المقبلة حيث انه من الممكن ان تذهب الأمور باتجاه الشراكة والتوافق لتشكيل الحكومة".
وتابع الخزعلي، أن "الكرد اتفقوا فيما بينهم بشأن المرحلة السياسية المقبلة وكذلك هنالك اتفاق لدى السنة ولكن الخلافات الكبيرة هي داخل المكون الشيعي حول الاستحقاقات وكذلك نتائج الانتخابات والتزوير الذي حصل".
وأشار إلى ان "المفوضية بإمكانها اختيار دوائر بنسبة 30% ومطابقتها وفي حال لم تتم المطابقة  نذهب إلى العد والفرز الشامل معا محاسبة المقصرين"مؤكداً أن "هذا الخيار هو الأنسب خلال هذه المرحلة".
وبشأن الحيث عن إعادة اجراء الانتخابات بشكل كامل أكد الخزعلي أنه "من الصعب جدا اعادة اجراء الانتخابات بسبب اوضاع البلاد المتردية على كافة الأصعدة".