آخر الأخبار
جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ

رئيس مجلس القضاء الاعلى يشكل هيئة للتحقيق في احداث تظاهرات الجمعة

سياسة | 7-11-2021, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اعلن رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، اليوم الاحد، تشكيل هيئة للتحقيق في احداث تظاهرات الجمعة.

وقال اعلام القضاء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان قرر تشكيل هيئة تحقيقية للتحقيق في الاحداث التي رافقت تظاهرات يوم 2021/11/5".

واضاف ان "الهيئة صدر امر تشكيلها استنادا إلى احكام المادة (35/ ثالثا) من قانون التنظيم القضائي رقم (160) لسنة 1979 والمادة (3/ تاسعا) من قانون مجلس القضاء الاعلى رقم 45 لسنة 2017 وتتكون من رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، ونائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية وقاضي محكمة التحقيق المركزية، وممثل الادعاء العام".

وتابع ان "الهيئة  دعت كافة المتضررين من هذه الاحداث أو من لديه معلومات تفيد التحقيق التوجه إلى محكمة استئناف الرصافة لتقديم ما لديهم من شكاوى ومعلومات تتعلق بتلك الحادثة، كما دعت اعضاء لجنة التحقيق المشكلة من قبل رئيس الوزراء التواصل مع الهيئة لعرض ما يتم التوصل اليه من نتائج ليتسنى للهيئة اتخاذ القرارات المناسبة بصددها" .