آخر الأخبار
جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ

أوامر عاجلة من الكاظمي بعد احداث الخضراء امس الجمعة

أمن | 6-11-2021, 01:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، السبت، توجيهات جديدة بشأن الاحداث التي شهدتها المنطقة الخضراء امس الجمعة.

وقالت خلية الإعلام الامني في بيان إن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي امر بتشكيل لجنة تحقيق عليا ضمت في عضويتها أمن الحشد الشعبي، للنظر  في  الأحداث المؤسفة التي شهدتها تظاهرات أمس الجمعة المصادف الخامس من تشرين الثاني الجاري".

واضاف "باشرت اللجنة تحقيقاتها فور صدور الامر  للكشف عن الملابسات والتداعيات التي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية وتقديم المقصرين أمام المساءلة القانونية لتقصيرهم ومخالفتهم أوامر  القائد العام الصريحة  التي أكدت  بصراحة ووضوح على عدم إطلاق الرصاص الحي تحت اي ظرف كان".

 وأمر الكاظمي وفقا للبيان بـ"تعويض الضحايا وقرر القيام شخصياً بالإشراف المباشر على سير عمل التحقيق والتدابير المطلوبة  لاحقاق الحق للضحايا وهم  جميعاً من أبناء شعبنا العراقي وواحبنا يحتم علينا  حمايتهم والاقتصاص لهم من المعتدي أياً كان امام القضاء العادل".