آخر الأخبار
تفكك البيت الشيعي.. المتغيرات الإقليمية تبحث عن جيل جديد والصقور "قلقون" بعد "فيتو النووي".. موسكو تتهم واشنطن وطوكيو بالنفاق كيف علقت واشنطن على زيارة نيجيرفان بارزاني إلى طهران؟ السلطات الأمريكية تحقق مع بوينغ بشأن طائرة 787 دريملاينر الديمقراطي يعلن موقفه من "وصاية بغداد": الإقليم كيان دستوري لا يمكن تقليص صلاحياته

عملاقة النفط البريطانية تقر بالذنب لقيامها بقضايا رشاوي في العراق

اقتصاد | 1-10-2021, 23:56 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اقرت مجموعة خدمات النفط البريطانية ، بتروفاك ، اليوم الجمعة ، بالذنب في سبع تهم بالفشل في منع الرشوة لتأمين مشاريع في العراق والسعودية والإمارات بين عامي 2012 و 2015 .

وأشارت الشركة إلى انها ستقر بالذنب في محكمة ويستمنستر بلندن ، بعد أن وجهت إليها التهم رسميًا من قبل مكتب مكافحة الاحتيال في المملكة المتحدة . 

وقال رئيس مجلس ادارة بتروفاك ، رينيه ميدوري ، في بيان نشرته رويترز وترجمته (بغداد اليوم) ان الشركة " كافحت كثيرا من اجل الحصول على عقود رئيسية في الشرق الاوسط "

واضاف انها "ستقدم التماسا رسميا للمحكمة " وتنتظر صدور الحكم عليها فى محكمة ساوثوارك فى لندن يوم الاثنين .

وتابع إن" العروض أو الرشاوي التي قدمت للوكلاء للمساعدة في تأمين المشاريع تمت بين عامي 2011 و 2017 لكن جميع الموظفين المعنيين قد غادروا"

وقال ميدووي معبرا عن تلك الفترة "كانت تلك الفترة مؤسفة للغاية من تاريخ بتروفاك ، ان برنامج الشركة الشامل لتجديد الشركة قد أقره مكتب مكافحة الجرائم المنظمة"

ووضح: "كانت بتروفاك تعيش في ظل الماضي ، لكنها اليوم مختلفة تمامًا ، حيث يمكن لأصحاب المصلحة التأكد من التزامنا بأعلى معايير أخلاقيات العمل ، أينما نعمل".

ومن المتوقع أن يُحكم على المدير التنفيذي السابق ديفيد لوفكين ، الذي اعترف بشكل منفصل بالذنب في 14 تهمة رشوة لتأمين عقود بمليارات الدولارات لشركة بتروفاك في الشرق الأوسط.