محليات 27-09-2021, 17:03 | --
+A -A


بعد الوصول لمليوني إصابة.. الصحة العراقية تعلن نسبة الملقحين "جرعة أولى"

بغداد اليوم - خاص
أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، نسبة الملقحين بـ"الجرعة الأولى" من لقاحات فيروس كورونا في عموم البلاد.
وقالت عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح، في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "نسبة الملقحين الآن وصلت الى 18% كجرعة اولى من الفئات المستهدفة والتي هي الاعمار الاكثر من 18سنة".

وأوضحت أن "الوزارة تسعى هذا العام للوصول الى 20 مليون ملقح، من أجل الوصول الى مناعة مجتمعية".
وبينت فلاح أن "اللقاحات اثبتت انها فعالة وآمنة، ولهذا على كافة المواطنين التوجه نحو المراكز الصحية لأخذ اي لقاح يرغبه المواطن، حتى نصل الى مناعة مجتمعية عالية من أجل اعادة الحياة الى طبيعتها".

أهم الاخبار

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة الزيدي

بغداد اليوم- بغداد عقد مجلس الوزراء، اليوم الأحد، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي. ومن المقرر ان يصدر مكتب رئيس الوزراء الليلة مقررات الجلسة.

اليوم, 20:40