آخر الأخبار
بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين تعليمات جديدة لاستصحاب الشاحن المحمول "الباور بانك" للمسافرين استنفار على حدود ديالى - صلاح الدين بعد استشهاد ضابط واصابة منتسبين اثنين الثقافة: المهرجانات والمعارض الثقافية ستستمر دون توقف هذا العام خلال ممارسة امنية مسائية.. القبض على 30 متهما في الدورة وابي غريب

صالح: ما حصل بأفغانستان يثير مخاوف من تنامي الجماعات الإرهابية وداعش

سياسة | 26-09-2021, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصف رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الاحد، ماحصل في أفغانستان بانه يثير المخاوف من تنامي الجماعات الإرهابية وداعش.

 

وقال صالح في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، ان "الدرس الذي حصل بعد احداث أفغانستان و20 عاما من الوجود الأمريكي، يؤكد مهما كان مقدار الدعم الدولي، بدون دعم الحكم الرشيد لا يمكن النجاح والخلاص".

 

وأضاف صالح ان "الفساد يقع عائقا امام الحكم الرشيد والامن والاستقرار"، مشيرا الى ان "الحكم الرشيد يجب ان يكون في قلب أي دعم دولي في أي منطقة في العالم".

 

وأوضح صالح ان "ما حصل في أفغانستان يثير مخاوف من تنامي الجماعات الإرهابية وداعش"، لافتا الى ان "المنطقة تواجه مشاكل كبيرة، بينما نركز على الإرهاب والتطرف علينا ان إدراك التحديات المقبلة المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية".

 

وتابع قائلا: "منطقتنا بحاجة الى الحوار، نحن جيران ويجب ان نتحاور رغم الخلافات بدلا من حالة القطيعة، ونحن متفائلون اكثر من أي وقت مضى في طي صفحة الازمات والخلافات القائمة في المنطقة".

 

ولفت صالح الى "حاجة المنطقة الماسة الى التعاون والعمل على خطط بناء البنية التحتية وتوسيع ودمج اقتصاداتنا ومكافحة تغير المناخ، والعمل على تلبية متطلبات سكاننا من الوظائف وتعليم جيد ورعاية صحية أفضل، ولا يمكنك الانتظار حتى يقوم الآخرون بحل هذا من اجلنا، علينا ان نعمل عليها بأنفسنا".