بغداد اليوم - ذي قار
أعلنت الحكومة المحلية في ذي قار، اليوم الاحد، عن اغلاق الحدود الإدارية للمحافظة بعد ظهور عدد من حالات الإصابة بالحمى النزفية في المحافظة.
وقال مدير المستشفى البيطري في ذي قار محمد عزيز في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إنه "وبعد ظهور اصابات بالحمى النزفية عقد لقاء مع المحافظ والجهات المعنية واصدرت الحكومة المحلية قرار بغلق الحدود الادارية للمحافظة لمدة شهر كامل".
وأضاف انه "سيتم منع انتقال المواشي واللحوم من بقية المحافظات وبين الوحدات الادارية".
بغداد اليوم - بغداد أكد المختص في شؤون الطاقة والاقتصاد عباس الشطري، اليوم الأحد ( 28 حزيران 2026 )، أن المحافظات المنتجة للنفط تمتلك موارد مالية كبيرة عبر التخصيصات والإيرادات المخصصة لها، إلا أن حجم المشاريع المنفذة على أرض الواقع لا يزال دون مستوى