آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

القبض على متهم بجريمة خطف وآخر بتجارة الأعضاء البشرية في بغداد

أمن | 26-09-2021, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تمكنت القوات الأمنية، اليوم الأحد، من إلقاء القبض على متهم بجريمة خطف وآخر بتجارة الأعضاء البشرية في بغداد.

وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان تلقت (بغداد اليوم) على نسخة منه إن " مفارز مكتب مكافحة إجرام النهروان في مديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالخطف لقيامه بالاشتراك مع متهمين اثنين آخرين موقوفين عن نفس القضية بخطف احد المواطنين ومساومة ذويه على مبلغ مالي قدره (٢٠٠٠٠٠ الف دولار امريكي) مقابل إطلاق سراحه".

وأضاف انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم وتوقيفه أصوليا وفق أحكام المادة ٤٢١ من قانون العقوبات".

وأوضح ان " مفارز مكتب الرصافة لمكافحة الاتجار بالبشر وتجارة الأعضاء البشرية تمكنت ايضاً من اعتقال متهم لقيامه بالمتاجرة بالأعضاء البشرية"، لافتاً الى انه "تم توقيف المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه أصوليا وفق أحكام المادة ١٨ من قانون زراعة الأعضاء البشرية".

وأشار الى ان " المديرية نفذت عدة أوامر قبض بحق متهمين مطلوبين بقضايا سرقات، وتزوير، وضبطت عجلات مطلوبة وفق مواد قانونية مختلفة".