آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُطلق حملة في محافظة النجف

محليات | 25-09-2021, 20:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السبت، اطلاق حملة يوم العمل التطوُّعي في محافظة النجف الأشرف بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وقالت امانة مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اطلقت حملة تطوعية في محافظة النجف الأشرف، بالتعاون مع ديوان المحافظة، وبمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية". 

وذكرت ان "ذلك يأتي استناداً إلى قرار مجلس الوزراء المرقم (70 لسنة 2020) الذي أقرّ اعتبار يوم العشرين من صفر من كل عام، يوماً للعمل التطوعي في العراق"، مبينة أن "الحملة تضمنت برامجَ للتوعية والإرشاد والتنظيف لطريق يا حسين للزائرين، الغاية منها، نشر ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة وتنمية الوعي بأهمية النظافة كسلوك حضاري، والإفادة من هذا الحدث الذي تشارك فيه الوفود من أغلب أنحاء ألعالم، لترسيخ النظافة كقيمة اجتماعية، بمشاركة الحشود البشرية المشاركة من أبناء البلد".

وبحسب البيان فقد أشادت "الحشود البشرية المتوجهة إلى محافظة كربلاء المقدسة، بالحملة وأهميتها، وضرورة المساهمة الفاعلة للجميع، ودعم جهد الدولة من قبل المواطنين، واستغلال الهدف الأساس للمناسبات الدينية والثقافية والمجتمعية، عبر نشر روح المواطنة والعمل بروح الفريق الواحد".

ولفت إلى أن "الحملة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي شاركت فيها الدوائر البلدية والخدمية في المحافظة، إضافة إلى فرق الشرطة المجتمعية ومنتديات الشباب والرياضة والجهات الساندة ذات العلاقة".