آخر الأخبار
الكويت.. مرسوم أميري لتشكيل الحكومة الجديدة من 13 وزيراً بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين كردستان بيئة طاردة للشباب.. هجرة مازالت قائمة وضحايا يتحولون لـ"مهربي بشر" غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات جثمان البصري بطريقه الى النجف.. وغدًا تشييعه في نقابة الفنانين

ميسي أم رونالدو؟ تصنيف فوربس يكشف عن اللاعب الأعلى أجراً في العالم لعام 2021

رياضة | 25-09-2021, 20:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

بحسب تصنيف " Forbes” ، أصبح المهاجم البرتغالي ، كرستيانو رونالدو، الأعلى اجراً ، اضافةً الى الاعلى مبيعًا على مواقع السلع الرياضية، بعد  تصدّره مبيعات أفضل اللاعبين الآخرين الذين احدثوا قفزة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك توم برادي من NFL في عام 2020 ، وليبرون جيمس من الدوري الاميركي للمحترفين في عام 2018 وبرايس هاربر لاعب MLB في عام 2019.

 

لكن أفضل فوز له ربما كان التفوق على منافسه في كرة القدم ، الارجنتيني ليونيل ميسي ، الذي انضم مؤخراً إلى باريس سان جيرمان.

 

وقالت “ forbes” في تقرير ترجمته ( بغداد اليوم ) انه "اضافةً الى اجره العالي ، يعد النجم البرتغالي أكثر الرياضيين شعبية في العالم - بواقع أكثر من 149 مليون متابع على الفيسبوك ، و344 مليون متابع على الانستاغرام ، وتويتر 94.3 مليون - وساعده ذلك في استعادة المركز الأول في تصنيف فوربس لهذا العام لأعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم"

 

واضافت "من المقرر أن يكسب رونالدو 125 مليون دولار في موسم 2021-2022 ، 70 مليون دولار من الراتب والمكافآت لعودته إلى يونايتد.

 

ويأتي الباقي من الشراكات الشخصية مع العلامات التجارية بما في ذلك Nike و Herbalife و Clear وعمله الخاص التي تحمل علامة CR7 التجارية التي تتوسع باستمرار والتي تشمل العطور والملابس الداخلية والنظارات والفنادق وصالات الألعاب الرياضية والمزيد"

 

خرج من المركز الأول منافسه منذ فترة طويلة ، ليونيل ميسي ،  البالغ من العمر 34 عامًا ، حيث سيتقاضى 110 مليون دولار هذا الموسم ، موزعه بين ما يتقاضاه من النادي الفرنسي وشراكاته مع العلامات التجارية .

 

 مع رونالدو ، باريس سان جيرمان يدخل التصنيف بثلاثة من أفضل خمسة لاعبين أجراً في العالم ، بما في ذلك نيمار البالغ من العمر 29 عامًا ، الذي حل في المركز الثالث مرة أخرى بـ 95 مليون دولار ، وكيليان مبابي البالغ من العمر 22 عامًا ، في المركز الرابع بواقع 43 مليون دولار ، بينما يختتم محمد صلاح لاعب ليفربول ، 29 عاما ، المراكز الخمسة الأولى محققا 41 مليون دولار.

 

هذا العام ، عاد أندريس إنييستا البالغ من العمر 37 عامًا كلاعب وحيد من فريق غير أوروبي ، في المركز السابع بمبلغ 35 مليون دولار بعد توقيع عقد تمديد لمدة عامين مع فيسيل كوبي في اليابان .

 

كريستيانو ، خلال مسيرته المهنية التي استمرت 18 عامًا ، فاز بـ 32 لقبًا كبيرًا ، بما في ذلك خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا ، وحقق اليورو لموطنه الأصلي البرتغال ، وسبعة ألقاب دوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا ، مما جعله أول لاعب يفوز بهذه الالقاب في الدوري في ثلاث بلدان.

 

في أوائل ايلول ، سجل اللاعب رقماً قياسياً كأفضل هداف على الإطلاق في كرة القدم عندما هزّ الشباك للمرة 110 في فوز بلاده في تصفيات كأس العالم ضد أيرلندا ، حقق رونالدو أكثر من مليار دولار من الأرباح المهنية ، وهو أول رياضي في العالم يحقق هذا الإنجاز.