آخر الأخبار
تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات القبض على 16 متهمًا ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد توافق شعبي على انهاء أزمة "أبراج السرطان" في أقدم قرى ديالى.. وثيقة

الحشد الشعبي يحسم 40 نزاع عشائري" ساخن" في محافظة عراقية.. بعضها اعاد مئات الاسر النازحة

أمن | 25-09-2021, 11:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اعلن الحشد الشعبي، اليوم السبت، عن حسم اكثر من 40 نزاع عشائري ساخن في محافظة ديالى بعد 2014.
وقال الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني في حديث لـ ( بغداد اليوم)، ان "داعش الارهابي بعد خسارته معركة ديالى وتحرير كل المدن والقصبات والقرى من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي ترك خلفه الكثير من الاشكالات ضمن ستراتيجيته في تمزيق المجتمع وخلق الفتن بين الاطياف والعشائر ما شكل تحدي اخر برز بعد انتهاء معارك التحرير".
واضاف، ان "الحشد الشعبي تدخل بشكل مباشر في حل اكثر من 40 نزاع عشائري ساخن اغلبها كانت في المناطق المحررة بهدف ايجاد حلول تسهم في تعزيز السلم الاهلي والمجتمعي ودفع الاطراف المتنازعة الى مائدة الحوار كان اخرها جلسة الصلح بين عشائر بني كعب والخيلانية في قاطع قضاء المقدادية(40كم شمال شرق بعقوبة) والتي استمرت سنوات قبل ان تحسم بجهود قادة الحشد الشعبي".
واشار الى ان" حسم النزاعات التي خلقها داعش الارهابي اسهمت في عودة مئات الاسر النازحة الى مناطقها المحررة لافتا الى ان تعزيز السلم الاهلي يسهم في دفع الاستقرار للامام ويقطع الطريق امام فتن كان يحاول من خلالها الارهابيين ابقاء حالة التؤتر وعدم الاستقرار لانها البيئة التي يسعى اليها التنظيم المتطرف".
وتابع الى ان" حسم النزاعات العشائرية مستمر من قبل الحشد الشعبي في اطار دعم للجهد الوطني في معالجة تداعيات  سيطرة داعش على المدن والقرى بعد 2014".