آخر الأخبار
غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد "الإقامة الجبرية" للنازحين.. مخيمات الإقليم ورقة سياسية أم قصور حكومي؟ عصفوران بحجر.. طهران تريد استثمار زيارة بارزاني ضد "تركيا واسرائيل" الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية

نتائج قمة بغداد المنعقدة في نيويورك

سياسة | 24-09-2021, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، نتائج قمة بغداد المنعقدة في نيويورك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، شارك يوم الخميس 23 أيلول 2021 في اجتماع آليّة التنسيق الثلاثيّ مع وزيري خارجيَّة كلّ من مصر، سامح شكريّ، والأردن، أيمن الصفديّ، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، لدفع مسار التعاون بين الدول الثلاث الشقيقة، والتشاور حول القضايا التي تحظى بالاهتمام المُشترَك".

 

وأضاف البيان أن "الاجتماع اشاد بآلية العمل المُعتمدة وبما ينعكس بشكل إيجابيّ مع الدول الثلاث، مُعربين عن دعمهم وتمنياتهم بالنجاح للانتخابات المُزمعُ إجراؤها في العراق خلال شهر تشرين الأول المُقبل".

 

وبين أن "الدول الثلاث اكدوا على أهميّة البدء بإنجاز المشاريع المُتفق عليها في مجال الاقتصاد، والطاقة، والكهرباء، ووضع جدول زمنيّ لتنفيذ تلك المشاريع، مع ضرورة تحديد جهات المُتابعة وبما يخدم ويحقق مصالحها على الصعد كافة".

 

وأشار إلى أن "الاجتماع تناول أيضاً آخر التطورات والمُستجدات على الساحة الإقليميَّة، والدوليَّة وانعكاساتها على المنطقة، مُؤكَّدين على ضرورة تهيئة أرضيّة إيجابيّة مُشترَكة لتطوير العلاقات بين دول المنطقة".

 

وأكد البيان أن "المجتمعين اتفقوا على عقد لقاء خلال الفترة القريبة القادمة في عمان لمُتابعة تنفيذ مشاريع الربط الكهربائيّ".