آخر الأخبار
نائب: 14 مقاطعة زراعية تضررت من" سيول ايار" في العراق والخسائر فادحة زيارة بارزاني الى طهران.. قصة "مخاوف الجوار" ورسائل الاقليم الصديق العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محلياً مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية

الكاظمي يترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني ويصدر عدداً من القرارات

سياسة | 23-09-2021, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عددا من القرارات خلال ترأسه اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان تلقته ( بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي ترأس، اليوم، اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني".

وأضاف البيان انه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية، والإجراءات المتخذة لحماية الزائرين، فضلا عن مناقشة آلية دخول الزائرين الأجانب إلى العراق والتسهيلات المقدمة لهم لأداء الزيارة".

ووجّه الكاظمي بحسب البيان  "تشديد الإجراءات الأمنية لحماية المواكب، ومنع أية خروقات امنية قد تستهدف الزائرين"، مشدداً على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية بكل دقة وحرص، كما أشاد بتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية، وحرصهم على الالتزام بكامل التوجيهات الأمنية والصحية".

وشدد على "ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري، وأن يكون الجهد استباقي، يرصد ويكشف العدو قبل تنفيذ عملياته، مع أهمية استمرار الضربات التي تمكنت من قصم ظهر الإرهاب، وضرب أوكار ومضافات داعش الإرهابي".

ولفت البيان الى ان "الاجتماع، المجلس الوزاري ناقش الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات، وتوفير كل السبل اللازمة لتطبيقها، وبما يؤمن الأجواء الأمنية اللازمة لإجراء العملية الانتخابية".

وأكد الكاظمي على "ضرورة أن يكون هناك تواصل ما بين الأجهزة الأمنية مع مفوضية الانتخابات، عبر قنوات الاتصال المعتمدة، وتبليغها بأي تجاوزات وخروقات تحصل في الحملات الدعائية من قبل المرشحين"، داعيا الى " تحقيق أقصى درجات الانسيابية للممارسة الانتخابية، وبما يشجع على المشاركة الفاعلة فيها، ووقوف الأجهزة الأمنية على الحياد، وأن يقتصر واجبها على حماية العملية الانتخابية، ووأد اي محاولة لإفشالها".

وتابع البيان ان "المجلس الوزاري للأمن الوطني ناقش، المواضيع المدرجة في جدول الاعمال، وأصدر عدداً من القرارات بشأنها، بينها الموافقة على تمديد عمل فريق التحقيق الدولي لجمع وتوثيق جرائم داعش الإرهابي".