آخر الأخبار
لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءًا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب خامنئي: أحداث غزة كشفت وجه مصاصي الدماء من الحضارة الغربية

كورونا يضعف تدريجياً وسيتحول قريباً لـ "نزلة برد عادية"

محليات | 23-09-2021, 17:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قالت الخبيرة، التي صنعت لقاح أكسفورد سارة جيلبرت، إنه من غير المرجح أن يتحول فيروس كورونا إلى نوع أكثر فتكًا وسينتهي في نهاية المطاف إلى نزلة برد عادية.

وذكرت جيلبرت، في تقرير نشره موقع " the daily mail “ الامريكي وترجمته (بغداد اليوم ): "لا توجد أماكن كثيرة ينتقل فيها الفيروس للحصول على شيء يهرب من المناعة ولكنه يظل فيروسًا معديًا ويجب الحذر منه ".

واضافت إن "الفيروسات تميل إلى أن تصبح أقل ضراوة أثناء انتشارها بين السكان، وانه لا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سيكون لدينا نسخة أكثر ضراوة من فيروس سارس-كوفيد".

وتابعت جيلبرت إن "الفيروس المسبب لكورونا سيصبح في النهاية مثل الفيروسات العادية التي تنتشر على نطاق واسع وتسبب نزلات البرد".

وتأتي تعليقاتها في الوقت الذي حذر فيه البروفيسور كريس ويتي من أن جميع الأطفال غير الملقحين تقريبًا سيصابون بفيروس كوفيد في وقت ما في المستقبل وأن حوالي نصف الأطفال قد أصيبوا بالفعل بالفيروس.

وبهذا الصدد صرحت جيلبرت: "نحن نعيش بالفعل مع أربعة فيروسات كورونا بشرية مختلفة لا نفكر فيها كثيرًا، وفي النهاية سيصبح سارس - كوفيد واحدًا من هؤلاء".

وكشفت أيضًا أنها تكافح للحصول على تمويل للمساعدة في منع الأوبئة في المستقبل، قائلة

إن "هناك حاجة إلى استثمارات عاجلة لمنع انتشار الأمراض المعدية الأخرى في جميع أنحاء العالم".