آخر الأخبار
ما أسباب انسحاب "سرايا السلام" من المطعم التركي؟ مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار حماس تطلب توضيحا من الوسطاء بشأن "شرط غير مفهوم" في الهدنة

بمشاركة المئات.. التربية تجري الاختبار التفصيلي للطلبة المتقدمين لمدارس الموهوبين

محليات | 18-09-2021, 20:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أجرت وزارة التربية، اليوم السبت، الاختبار التفصيلي "المستوى الثاني" للطلبة المتقدمين في مدارس الموهوبين، بمشاركة مئات الطلبة.

وذكر  بيان للوزارة اورده المكتب الاعلامي، وتلقته (بغداد اليوم)، أنها أجرت "اليوم (السبت 18 أيلول 2021) ، الاختبار التفصيلي "المستوى الثاني" للطلبة المتقدمين في مدارس الموهوبين للعام الدراسي 2021 - 2022 ".

 وأوضح البيان، أن "الامتحان الذي جرى اليوم بدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف وانتهى عند الساعة 12:00 دقيقة ، وتضمن اختباراً (للذكاء والابداع) استغرق 75 دقيقة ثم تلاها استراحة لمدة 15 دقيقة".

وتابع: "بعدها جرى اختبار (الرياضيات) لمدة 60 دقيقة ثم استراحة لمدة 10 دقائق ، وبعدها بدء امتحان مادة (العلوم) لمدة 30 دقيقة"، لافتاً الى ان "الطلبة المؤهلين من هذا الامتحان سيخضعون للاختبار "التشخيصي الثالث" الذي يمثل المقابلة وسيتم تحديد موعده لاحقا".

من جانبها، بينت المشرف العام على مدارس الموهوبين في العراق، وصال محمد جابر، بحسب البيان، أن "هذه الاختبارات تعد احدى متطلبات القبول الطلبة في مدارس الموهوبين ، وسوف يتم اعلان اسماء الطلبة الناجحين خلال الايام المقبلة".