آخر الأخبار
الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق

دروب المراهقات.. الثقافة تنعى الكاتب محمود الظاهر

محليات | 11-09-2021, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نعت وزارة الثقافة، اليوم السبت، الكاتب محمود الظاهر، فيما أكدت أن الراحل عالج القضايا الإجتماعية منذ اول مجموعة قصصة له في مطلع الخمسينات.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير الثقافة والسياحة والآثار، حسن ناظم، قدم تعازيه إلى الأوساط الثقافية والأدبية برحيل الكاتب محمود الظاهر".

وقال ناظم، في برقية النعي بحسب البيان: "لقد عالج الكاتب محمود الظاهر منذ أول مجموعة قصصيةٍ له في مطلع الخمسينيات القضايا الاجتماعية، وظل مخلصاً لهذا التوجه، وكان من الأسماء التي شكل مع أبناء جيله أثراً في  المشهد الأدبي العراقي".

وأضاف البيان: "نقدم خالص عزائنا إلى ذوي الكاتب محمود الظاهر ومحبيه، ونسأل الله أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وتابع البيان، أنَّ "للكاتب الظاهر عدداً من المجموعات القصصية منها (دروب المراهقات)، و(النافذة)، و( ممر على الرصيف)، ورواية (تقاطع الأزمنة)".