آخر الأخبار
اليكتي يعترف بعلاقته بـ"قسد" ويبرأ نفسه من التعاون مع حزب العمال: نشترك معهم بالعقيدة - عاجل تغريدة نتنياهو تثير غضب مسؤولين كبار في إسرائيل السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل

التقاعد الوطنية تصدر بياناً مهماً يخص صرف رواتب منتسبي الجيش

محليات | 7-09-2021, 08:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الثلاثاء، بياناً مهماً يخص صرف رواتب منتسبي الجيش العراقي.

وقال وكيل رئيس الهيئة، حسام عبد الستار خماس، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الكروبات تنتاقلت قيام هيئة التقاعد الوطنية بتحويل المبلغ المخصص للإجازات المتراكمة لمنتسبي الجيش العراقي الى شريحة اخرى".

وأضاف خماس: "نود ان نوضح الآتي ان هياة التقاعد الوطنية منذ اليوم الاول من إقرار قانون الموازنه وإلزام الهيئة صرف الاجازات المتراكمة تم مفاتحه وزارة المالية لغرض تخصيص الاموال لغرض صرفها قامت الوزارة بتحويل مبلغ قدره ٤٤ مليار دينار وتم اعلام الاخوة ممثلي هذه الشريحة وتم الاتفاق على صرف المبلغ حسب صنوف الجيش العراقي بدا من رتبة جندي صعودا حيث بلغ عدد المستفيدين من الوجبة الاولى (١٥١٠٣ ) متقاعد والوجبة الثانية (١٤٦٦) متقاعد رتبة ملازم وملازم اول والوجبة الثالثة (١٧١٢) ورثة متوفين للصنوف من جندي لغاية ملازم اول بتاريخ ١/٨ /٢٠٢١".

ولفت إلى انه "تم مفاتحة الوزارة من قبل الهيئة لغرض اجراء مناقلة مبلغ من تخصيصات الهياة لغرض تغطية الوجبات المتبقية تم الموافقه على اجراء مناقلة مبلغ قدره ٧٥ مليار لحساب الاجازات المتراكمة حيث تم توزيع المبلغ على شكل وجبات وتم صرف الوجبة  الرابعة ( ٤٩٦٧) مستفيد رتبة نقيب و ن ض درجة سادسة من المبلغ وسيتم صرف المبلغ المتبقي على وجبة ت١ ٢٠٢١  حيث بلغ عدد المستفيدين الذين تم صرف مبلغ الاجازات المتراكمة اليهم  (٢٣٢٨٤)".

وأكد، أن "الهيئة حريصة جدا على حقوق جميع شرائح الاخوة المتقاعدين حسب القوانين النافذة  وتعمل جاهدة على تقديم افضل الخدمات وتنوه على عدم الانجرار وراء مواقع التواصل الاجتماعي التي من شأنها تضليل الحقيقة واثارة الرأي العام".

وأشار إلى ان "أبواب الهيئة مفتوحه امام الجهات الرقابية والنقابية للوقوف على إلية الصرف وأنها حريصة على عدم نشر أسماء الآخوة المتقاعدين اللذين صرفت لهم مبلغ الاجازات على مواقع التواصل الاجتماعي لدواعي أمنية".