آخر الأخبار
ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل)

بالوثيقة.. إجراءات عراقية لفتح منفذ حدودي مع السعودية

محليات | 5-09-2021, 22:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

يتجه كلا من العراق والسعودية لفتح منفذ حدودي بين البلدين، حيث شرع العراق بتشكيل لجنة مكونة من عدة وزارات لاعداد دراسة جدوى بالموضوع.

وقال محافظ المثنى : تشكيل لجنة من المحافظة و عدة وزارات لغرض إعداد دراسة جدوى اقتصادية وفنية لفتح #منفذ_الجميمة الحدودي مع  السعودية

قال محافظ المثنى أحمد منفي جودة ، ان "هيأة المنافذ الحدودية شكلت لجنة  لغرض إعداد دراسة جدوى اقتصادية وفنية لفتح منفذ الجميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية".

 

وبين المحافظ ان " اللجنة تضم أعضاء من محافظة المثنى  ، و وزارات الداخلية ، والمالية ،  و التخطيط،  والنقل ، والإعمار والإسكان والبلديات ،  وجهاز المخابرات الوطني، فضلا عن  هيأة المنافذ الحدودية ".

 

واكد جودة أن  " بتشكيل هذه  اللجنة قد حققنا خطوات  متقدمة لإفتتاح هذا المنفذ المهم لأبناء المثنى ، كونه سيساهم في تنشيط الحركة الإقتصادية في المحافظة وتوفير آلاف فرص العمل ".