آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

شرطة ميسان تسيطر على النزاع العشائري وتكشف تفاصيله

أمن | 4-09-2021, 22:08 |

+A -A

بغداد اليوم - ميسان

أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، السيطرة على مشاجرة في ناحية العدل التابعة لقضاء المجر الكبير، فيما نفت استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "المشاجرة وقعت أثر خلافات بين طرفين من أولاد العم، مما أدت الى اصابة احد المواطنين بجروح طفيفة في ساقه، وتم نقله على الفور للمستشفى، وذلك نتيجة لاستخدام الأسلحة الخفيفة".


وأكدت أنه "خلال (10) دقائق تم فض المشاجرة والسيطرة عليها والقبض على أحد المتهمين باطلاق النار وبحوزته سلاح نوع كلاشينكوف"، مبينة أن "ما تم تداوله عبر المواقع التواصل منافي للحقيقة والصحة، وأن مشاهد الفديو التي تم نشرها قديمة جداً ولا تعود لأي مشاجرة او نزاع عشائري في المحافظة، وإنما لمحافظة أخرى".


وبينت أن "القوة التي نفذت الواجب من الضباط والمراتب، مؤلفة من قسم شرطة قضاء المجر الكبير وباقي تشكيلات الأجهزة الأمنية ضمن قاطع المسؤولية، ولا تزال عمليات الدهم والتفتيش في مكان الحادث متواصلة للقبض على جميع المتسببين بإثارة المشاجرات وتقديمهم للعدالة".


وحذرت المديرية من "تكرار نشر الأخبار بطريقة غير دقيقة والتحريف بمضمونها وتأويلها بغرض النيل من آمن المحافظة والسلم الأهلي والنظام العام، وتتوعد بإجراءات رادعة جداً وقانونية بحق المغرضين".