آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

التطبيعية تحسم عدد المحترفين بالدوري الممتاز

رياضة | 4-09-2021, 20:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قررت لجنة المسابقات بالتطبيعية، اليوم السبت، حسم قضية عدد المحترفين في كل نادي بالدوري الممتاز، مؤكدة انها  توصلت إلى قرار التعاقد مع 6 محترفين أجانب في قائمة الفريق.

وقال رئيس لجنة المسابقات حيدر عوفي في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "اللجنة أتاحت الفرصة للأندية  للتعاقد مع 6 محترفين على أن يشترك خمسة منهم داخل الملعب، كي يعوضوا غياب لاعبي المنتخب"، مؤكداً "اتخاذ لجنة المسابقات قرارا مهما و هو استمرارية المنافسة وعدم تأجيل أي مباراة بسبب مباريات المنتخب العراقي".

وأشار إلى أن "اللجنة منحت فرصة للأندية لإضافة 40 لاعبًا ضمن قائمتها في الموسم المقبل حتى لا يتأثر أي نادٍ، بغياب لاعبيه المرتبطين بالمنتخب".

وتابع حديثه بالقول: "لا يوجد مبرر لتأجيل أي مباراة في الموسم المقبل، وهذا يضمن انسيابية الدوري الممتاز"، موضحا أن موعد انطلاق منافسات الدوري، سيكون يوم 20 من الشهر الحالي على أن تكون قرعة المسابقة، إما الخميس أو الجمعة المقبلين".

يشار إلى أن قرار هبوط الأندية (أربعة أو اثنين) سيكون مرهونًا بقرار الاتحاد الجديد الذي سينتخب في الرابع عشر من الشهر المقبل.