آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع نظيره السعودي

سياسة | 4-09-2021, 16:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، تفاصيل لقاء وزير الداخلية، عثمان الغانمي، مع نظيره السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود.

ز1كرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "وزير الداخلية عثمان الغانمي استقبل في مطار بغداد الدولي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير داخلية المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، المكون من وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري، ومدير عام حرس الحدود اللواء محمد بن عبد الله الشهري، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام التعاون الدولي العميد عمر بن صالح الزهراني".

 

وأضافت أن "الوكلاء وقادة الوزارة والعديد من الضباط قد حضروا مراسم الاستقبال"، مبينة أن "زيارة الوزير للعراق تأتي استجابة لدعوة رسمية من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي".

 

وبينت أن "الجانبان العراقي والسعودي عقدوا مباحثات، ركزت على تطوير  العلاقات والتنسيق في مختلف المجالات من بينها العمل الاستخباري، ومكافحة المخدرات، وأمن الحدود، والأدلة الجنائية، والتدريب، وقضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك".

وأكدت أنه "تم الأتفاق على تبادل الزيارات واللقاءات بين الدوائر والمديريات في الوزارتين بما يعزز المصالح المشتركة وأمن البلدين الشقيقين".