آخر الأخبار
غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بكورونا هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر

كشف تزوير من نوع آخر.. وقوة ضاربة لمنع فوضى الانتخابات

سياسة | 3-09-2021, 21:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الجمعة، من حدوث تزوير من نوع آخر في الانتخابات المقبلة، مبينا أنه من الضروري وجود قوة ضاربة لمنع فوضى الانتخابات.

وقال العزاوي في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن "تزوير الانتخابات لايجري فقط عبر البطاقة الانتخابية بل هناك نوع آخر من خلال الضغط على الناخبين وسلبهم حرية الاختيار لممثليهم في الدورة النيابية القادمة كما حصل في انتخابات 2018"، مبينا أن "هذا ما قادنا للازمة الراهنة من خلال تفاقم الاوضاع في كل المجالات".

وأضاف أن "الضغوط موجودة، خاصة في المناطق المحررة التي تحاول قوى متنفذة ان تجعلها رصيدا انتخابيا لمرشحيها وتحاول من خلال اساليب متعددة فرض الراي وهذا امر غير مقبول".

وأوضح أننا "امام وضع استثنائي يتطلب وجود قوات ضاربة في كل المحافظات ومنها المحررة من اجل تطبيق القانون بقوة على اي جهة تحاول الاساءة للبعد الانتخابي وسرقة الاصوات من خلال الترهيب بالادوات المعروفة".