آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

العراق بصدد اطلاق استثمارات بمليارات الدولارات تهدف إلى تعزيز إنتاج النفط والغاز

تقارير مترجمة | 4-09-2021, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة
قال مسؤولون إن العراق وشركة "توتال إنرجي" الفرنسية على وشك الانتهاء من اتفاق سيطلق استثمارات بمليارات الدولارات تهدف إلى تعزيز إنتاج النفط والغاز وتقليل انقطاع الكهرباء في البلاد.


وذكر تقرير نقلاً عن اشخاص طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، نشره موقع " BNN bloomberg” وترجمته (بغداد اليوم) : " أنه بموجب الاتفاق، الذي قد يتم الإعلان عنه يوم الاحد، فإن شركة الطاقة الفرنسية ستستثمر في حقل أرطاوي النفطي في محافظة البصرة ، وستجلب الخبرات اللازمة لضخ مياه البحر إلى آبار البترول في المنطقة للحفاظ على إنتاجها". 

واضاف: "كما ستساعد شركة توتال العراق في الحصول على الغاز الطبيعي المصاحب للعديد من حقول النفط في المنطقة ، حيث يتم حرق هذا الوقود في الهواء الطلق ، بأستثماره يمكن استخدامه لتغذية محطات الطاقة".
وتابع "إن الشركة ستبني أيضًا محطة طاقة شمسية كبيرة جدًا ".

يذكر ان بغداد أعطت موافقتها في تموز على اتفاق مبدئي مع شركة توتال إنرجي لتعزيز إنتاج البلاد من الهيدروكربونات وبناء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاوات، لتقليل الاعتماد على الغاز الايراني، تعتمد الدولة بشكل أساسي على الغاز الطبيعي لتزويد محطات الكهرباء بها.