آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

بعد اختفاء أول عينة صخرية بشكل غامض .. ناسا تحفر سطح المريخ مرة أخرى للبحث عن حياة

منوعات | 2-09-2021, 20:53 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اعلنت ناسا عن بدأها بحفر صخرة ثانية على سطح كوكب المريخ بواسطة المسبار المتجول التابع لها لجمع العينات ، بعد أن فُقدت عينة الصخرة الأول بشكل غريب .

واستنتج المهندسون أن العينة كانت لينة بشكل قد يجعلها تعلق بين الصخور والحفر على سطح الكوكب الاحمر.

وفي التقرير الذي نشرته صحيفة الـ " الاندبندت " البريطانية ، الذي ترجمته (بغداد اليوم ) ، قال كين فارلي ، العالم في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا والمساهم في الدراسة انه : "من خلال إعادة العينات إلى الأرض ، نأمل أن نجيب على عدد من الأسئلة العلمية ، بما في ذلك تكوين الغلاف الجوي للمريخ"

وتأمل ناسا ،  أن تساعدها هذه التجارب في اكتشاف أدلة على وجود حياة خارج الأرض على هذا الكوكب ، اذ يعتقد العلماء أن الكوكب الاحمر يحتوي على فوهة غُمرت بالمياه وكانت موقعًا لنهر قديم ، وبزيادة الدليل على وجود الماء ، فأن هذا يزيد من احتمال وجود الحياة الميكروبية هناك.

وتنوي ناسا جمع حوالي 35 عينة ستعود في النهاية إلى الأرض .