آخر الأخبار
أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – بابل (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة

افعى تعالج المصابين بكورونا !

محليات | 2-09-2021, 19:50 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت دراسة حديثة لعلماء برازيليون، اليوم الخميس، أنه يمكن استخدام سم أفعى برازيلية، كدواء للمساعدة في مكافحة كوفيد -19 .

وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة " The hill" الأميركية وترجمتها (بغداد اليوم): "شارك العلماء نتائج دراسة أجريت على خلايا القردة تظهر أن جزيء من أفعى حفرة جاراكوسو البرازيلية يمكن أن يثبط قدرة الفيروس على التكاثر بنسبة 75٪".

وأضافت الدراسة انه "يمكن لجزيء في السم أن يتصل بإنزيم الفيروس ، وهو أمر حيوي لتكاثر الفيروس ، فيثبط من قدرته " .

وقال الأستاذ بجامعة ساو باولو ، رافائيل جيدو : "تمكنا من إستخلاص هذا المكون من سم الأفعى ، كان قادرًا على تثبيط بروتين مهم للغاية من الفيروس".

وأثار الاكتشاف بعض المخاوف، حيث قال عالم الزواحف جوزيبي بورتو إنه قلق بشأن الأشخاص الذين يسافرون في جميع أنحاء البلاد في محاولة للشفاء من سم الأفعى.

ووضح العالم "نحن قلقون بشأن خروج الناس لاصطياد الجاراكوسو في جميع أنحاء البرازيل ، معتقدين أنهم سينقذون العالم ، هذا سيكون سيء جداً " .

يذكر أن أفعى حفرة جاراكوسو هي أيضًا واحدة من أكبر الثعابين في البرازيل ، حيث يصل طولها إلى 6 أقدام و 2 بوصة.