آخر الأخبار
الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل) قائممقام الزبير يعتبر التوصية باقالته "قرارا مستعجلًا".. ويكشف خطوته القادمة

في شهر الانتخابات.. وزير النفط يعلن زيادة إنتاج العراق بمقدار 400 ألف برميل يومياً

اقتصاد | 1-09-2021, 21:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن وزير النفط احسان عبد الجبار، اليوم الاربعاء، اتفاق منظمة اوبك على رفع الزيادة التدريجية للعراق بمقدار 400 الف برميل باليوم ابتداء من تشرين الاول المقبل.

وقال وزير النفط في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "هناك اهمية للاتفاق الجماعي ونجاح الدول الاعضاء في "اوبك" و"اوبك بلاس" في التعاطي السليم والحكيم مع التحديات الكبيرة التي تواجه السوق النفطية، وخصوصاً ازمة كورونا"، مشيداً "بالتوافق الجماعي لمواجهة الازمة والتقليل  من حجم تأثيرها على اقتصاديات الدول".

وأضاف البيان أنه "بعد انتهاء اجتماع (اوبك +) فإن اتفاقات خفض الانتاج  وضخ الزيادات التدريجية  المدروسة للسوق النفطية قد ادت الى احتواء "الفوضى" التي تسببت بها  تداعيات انتشار كوفيد 19"، مؤكداً ان "السوق النفطية ستبقى خاضعة لمراقبة الجهات البحثية والمعنية في منظمة اوبك والدول الاعضاء من اجل التعاطي الآني مع المتغيرات في العرض والطلب".
 
ولفت الوزير الى "الاتفاق على ضخ الزيادة التدريجية التي تقدر (400 الف برميل) باليوم اعتباراً  من شهر تشرين الاول 2021"، مؤكداً "على دعم العراق لجميع الاتفاقات التي تؤدي الى استقرار السوق النفطية".