آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

النزاهة تضبـط مسـؤولاً متلبـساً بتمـرير معاملات تـقاعديَّة خـلافاً للقــانون

محليات | 26-08-2021, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم – الانبار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن ضبط معاملاتٍ وهميَّةٍ ومُزوَّرةٍ، وصرف رواتب تقاعديَّةٍ خلافاً للقانون من قبل مسؤولٍ في تقاعد الفلوجة في محافظة الأنبار.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه ان "دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت من قبل ملاكات مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة، بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ، أشارت إلى ضبط مسؤول قسم ضحايا الإرهاب في ملاحظيَّة تقاعد الفلوجة؛ لترويجه معاملاتٍ خلافاً للقانون".

 

وأضافت إن "المُتَّهم قام بترويج معاملات وهمية ومزورة، وصرف رواتـب تقــاعـديَّة لأصحاب تلك المعامــلات"، مُبيّنةً أنه "تمَّ خلال العمليَّة ضبط الأوليات التي تُؤيّدُ قيامه بإدخال معاملاتٍ وهميَّةٍ إلى الملاحظية بصورة مخالفة للضوابط المتبعة، وصرف رواتب بموجبها، بصورةٍ مخالفةٍ للقانون".

 

وأكَّدت انه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات، وعرضه رفقة المُتهم والمضبوطات، على قـاضي محـكـمة التحقـيـق المُختصَّة بقضايا النزاهة في الأنـبار؛ الذي قرَّر إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّه وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات".

ولفتت الى انها "نفَّذت سلسلة عمليَّاتٍ في محافظة الأنبار في فروع دائرة تقاعد المحافظة أسفرت عن منع هدر مبالغ كبيرةٍ جداً ناهزت عشرات المليارات، وضبط عشرات المعاملات المزورة وغير القانونيَّـة، كان من بينها معاملة لأحد الإرهابيّين المنتمين لداعش الإرهابي".