آخر الأخبار
جذور مافيات التسول وسرقة الأطفال وبيعهم.. ماذا كشف "الصندوق الأسود" للبتاويين؟ مقتل أول موظف دولي أممي في غزة الدفاع تنعى ضابطاً ومنتسبين استشهدوا بتعرض إرهابي بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين تعليمات جديدة لاستصحاب الشاحن المحمول "الباور بانك" للمسافرين

الكاظمي يصدر توجيهات تتعلق بحملة ازالة التجاوزات

محليات | 25-08-2021, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، عدة توجيهات تتعلق بحملة إزالة التجاوزات، مشدد على أن لايتضرر الفقراء منها.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم، المواطن احمد عادل الربيعي، من منطقة الزعفرانية، وهو احد الجنود الذي يعاني من بتر في الساق اصيب بها اثناء الحرب، ويشكو من تأخير معاملته التقاعدية، ولديه حاليا محل في التجاوزات يعتمد عليه في معيشته".

وأضاف البيان، أن "الكاظمي وجه بمتابعة معاملته والاسراع بانجازها، كما تكفّل بدفع ايجار السكن المتأخر للجندي".

وتابع، أن "الكاظمي وجّه دوائر التقاعد كافة، بانجاز معاملات المواطنين بسرعة ويسر، وتجاوز الروتين، كما شدد على ضرورة مراعاة ظروف المراجعين المتقاعدين، وتذليل العقبات امامهم".

وبين الكاظمي، أن "حملة ازالة التجاوزات ستستمر، لانها تجاوز على الحق العام، وهناك عدد كبير من الاشخاص المنتفعين ممن اثروا من خلال التجاوز على املاك الدولة، فضلا عما تسببه تلك التجاوزات، من حالات تشويه للاحياء والشوارع".

وأوعز رئيس الحكومة، إلى "الجهات المعنية، ومنذ اللحظة الاولى، بايقاف تهديم تجاوزات الفقراء لحين ايجاد البديل المناسب لهم".