آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

اللواء رسول يعلن مقتل عنصرين من داعش والقبض على 7 اخرين بمناطق بمختلفة

أمن | 25-08-2021, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الاربعاء، عن مقتل عدد عنصرين من مسلحي داعش واعتقال آخرين خلال عمليات امنية تم تنفيذها في مناطق مختلفة.
وقال رسول في بيان صحفي تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه انه "بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة ، وبإشراف مُباشر من رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب 
نفذت القوات الامنية واجبات نوعية في مُحافظات عدة  قُتل فيها عُنصرين وإلقي القبض على ٧ آخرين من بقايا عصابات داعـش الإرهابية". 
واضاف انه "وبمعلومات استخبارية من جهاز مُكافحة الإرهاب نفذت طائرات القوة الجوية العراقية البطلة  ضربة جوية أسفرت عن قتل عُنصرين إرهابيين  يشغلان مناصب قيادية في عصابات داعـش الإرهابية بالقُرب من بحيرة نارين - مُحافظة ديالى"
واوضح ان "القوات الامنية تمكنت من إلقاء القبض على بقايا داعـش حيثُ أبتدأت الواجبات في العاصمة بغداد بعد الإطاحة بـ(٤) إرهابيين في مناطق الطارمية - ابو غريب - حي الفرات - الرضوانية"، مبيناً ان "العملية اسفرت عن  أسفرت عن إلقاء القبض على (٣) إرهابيين في مُحافظات الأنبار - نينوى - كركوك " .
واردف رسول ان " أمن العراق وشعبه هي المسؤولية الحتمية التي تقع على عاتق الأجهزة الأمنية ومن ضمنهم جهاز مُكافحة الإرهاب"، مشيراً الى ان "توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة واضحة للجميع بالحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه، ومستمرون بالعمليات حتى نتطهر كامل أراضي البلاد من دنس هؤلاء المُتخلفين المُتطرفين".