آخر الأخبار
بلاغ من الصحة إلى الداخلية في كردستان عن "منتجات الأعشاب" ينتمي لعائلة كورونا.. تأهب في السعودية لمواجهة "ميرس" مقترحات وتعديلات وإثارة إجرائية.. ماذا يعني قرار الأمم المتحدة بالنسبة لفلسطين؟ أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟

مقتل لبناني واصابة آخرين باشتباكات في عكار العتيقة

عربي ودولي | 25-08-2021, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

قتل شخص لبناني واصيب آخرون في اشتباكات رافقها اطلاق نار كثيف في عكار العتيقة شمالي لبنان.

ووفق شهود عيان فإن "خلافاً نشب بين شبان من البلدتين على خلفية تقطيع حطب من وادي الأسود في منطقة القموعة، ما استدعى تدخل نائب رئيس بلدية فنيدق عمر زهرمان وشرطة البلدية، التي عمدت إلى مصادرة الحطب والجرار الزراعي، وما لبث أن أعادتهما"، لافتين الى انه "في وقت لاحق تطور الخلاف إلى إطلاق نار كثيف من الجانبين وسجل سقوط القتيل والجرحى".

واضافوا ان "المنطقة الحدودية بين البلدتين تسودها حالة من الهرج والمرج وانتشار مسلح كثيف، وسط مناشدات من قبل فعاليات بلدة فنيدق وفي مقدمتها رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الإله زكريا للجميع إلى العمل على ضبط النفس، والهدوء والتحلي بالصبر، محذرا من وقوع فتنة في المنطقة".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب من أهالي عكار العتيقة أسيرا بيد أبناء فنيدق، وهو مضرج بالدماء، عقب الإمساك به أثناء الاشتباك.

وعلى الفور تدخل الجيش اللبناني والصليب الأحمر اللبناني وتم إجلاء الجرحى.