آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

ديالى تطالب باعادة قرار للنظام السابق يتعلق ببيئة الأنهر

محليات | 25-08-2021, 13:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

طالب قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي ، الاربعاء، باعادة قرار للنظام السابق لإنقاذ بيئة الانهر من خطر التلوث.

وقال الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، "لدينا قلق حقيقي من تنامي معدل تلويث مياه الانهر وخاصة الرئيسية في ديالى بسبب رمي النفايات بشكل مباشر، بالإضافة الى توجيه مسارات المياه الاسنة من قبل بعض المناطق والمطاعم والورش الصناعية بشكل غير مقبول رغم الدعوات المتكررة لكن دون جدوى".

واضاف، ان "مفارز الموارد المائية ترفع اكثر من 3 الاطنان من النفايات من نهر خريسان اسبوعيا وهذا ما يؤكد حجم الكارثة البيئية والتجاوزات الكبيرة التي للأسف في تصاعد مستمر رغم التحذيرات المتكررة".

ودعا الى "اعادة العمل بقرار لمجلس قيادة الثورة المنحل المرقم 477 والذي اعطى صلاحية لمدراء الوحدات الادارية  في المحافظات( الاقضية – النواحي) بحجز من يرمي القاذورات والنفايات في الانهر من شهر الى سنة غير قابلة للتمييز"، لافتا الى ان "الحجز تمثل وسيلة رادعة تسهم في منع التجاوزات الصارخة على مياه الانهر وتفادي وقوع كوارث صحية".

وبين ان "القرار تم الغاء العمل به منذ سنوات دون اي بديل لحماية بيئة الانهر من المتجاوزين".