آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

نائب يعلق على نوايا تأجيل الانتخابات: ستغرق أي سفينة تبحر دون التيار الصدري

سياسة | 24-08-2021, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اكد عضو تحالف سائرون جواد الموسوي، اليوم الثلاثاء، ان التيار الصدري لن يشارك بانتخابات سياسية نتائجها ومخرجاتها عقيمة وفاشلة.

وقال الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم ): "لن نشارك في انتخابات سياسية نتائجها ومخرجاتها عقيمة وفاشلة كالواقع الحالي والمستقبلي، وستغرق اي سفينة تبحر بدون التيار الصدري ومطالبه الإصلاحية"، لافتا الى انه "يجب على جميع القوى السياسية الحالية بدلا من ان تستغل انسحاب التيار الصدري خصوصا بعض القوى التي تتمنى ان تنتعش وتعتاش على امنيات عدم تواجد التيار الصدري في الساحة ان تعمل على التأسيس لعملية سياسية جديدة ونزيهة تخدم الشعب العراقي وتحقق طموحاته".

وأضاف ان "ذلك يتحقق من خلال إجراء التعديلات على بعض بنود الدستور وتحديثها بعد مرور اكثر من 15 سنة على اقراره مثل فقرة تقليل اعداد مجلس النواب الى 200 نائب بواقع مقعد لكل 200 الف نسمة كمثال او احداث بعض التغييرات على قانون الانتخابات ومناقشة تقييد بعض المهام الرقابية لمجلس النواب وتوسيع الجانب التشريعي مع توسيع الادوار الرقابية والقضائية لهيئة النزاهة والادعاء العام واعادة تفعيل مكاتب المفتشين العموميين مع تعديلات في قانونهم وكذلك التحضير لانتخابات وقانون جديد لمجالس المحافظات ومجموعة من القرارات والقوانين المهمة الاخرى والمجلس الحالي مستعد لإنجازها خلال فترة لا تتجاوز 3 الى 6 اشهر كنواة لعملية سياسية اصلاحية جديدة تعمل لعقد سياسي جديد وعراق  جديد".