آخر الأخبار
بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين كردستان بيئة طاردة للشباب.. هجرة مازالت قائمة وضحايا يتحولون لـ"مهربي بشر" غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات جثمان البصري بطريقه الى النجف.. وغدًا تشييعه في نقابة الفنانين الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين

لأول مرة..تويتر تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المعلومات المضللة

منوعات | 18-08-2021, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

أعلنت شركة تويتر، اليوم الأربعاء، عن إضافة خيار للمستخدمين يمكنهم من إبلاغها بالمعلومات الخاطئة أو المضللة، فيما اشارت الى ان القدرة الموسعة على الإبلاغ عن التغريدات لن تؤدي بالضرورة إلى مزيد من التحقق من الحقائق أو وضع علامات على المشاركات موضع الشك.

وقالت الشركة انه سيمكن الاختبار المتاح فقط في عدد قليل من الأسواق حتى الآن المستخدمين من إخطارها بشأن المعلومات الخاطئة المزعومة بنفس الطريقة التي يمكنهم بها تنبيه تويتر إلى البريد العشوائي أو إساءة الاستخدام، كون الشركة لاتمتلك آلية قوية للتحقق من الحقائق، كما انها لن تراجع شرعية كل تغريدة محددة أو تستجيب للمستخدمين بتحديثات كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من التقارير.

بدلاً من ذلك، ستستخدم تويتر تقارير الإبلاغ كوسيلة لدراسة المعلومات المضللة على المنصة، وتحديد الاتجاهات أو مجالات المشاكل التي يجب التركيز عليها، كما قالت متحدثة باسم الشركة.

ويقوم موقع تويتر فقط بالتحقق من صحة التغريدات من فئات محددة، مثل الانتخابات وكوفيد-19، لكن يمكن للمستخدمين تنبيه الشركة إلى أي معلومات خاطئة، وقد يضيف تويتر المزيد من الفئات إلى عملية التحقق من صحة الأخبار استناداً إلى نتائج الاختبار، الذي سيتم إجراؤه في الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية.

وغردت الشركة من أحد حساباتها قائلة انها "قد لا تتخذ إجراءً بشأن كل تقرير في التجربة ولا يمكنها الرد عليه.. لكن مساهمتك ستساعدنا في تحديد الاتجاهات حتى نتمكن من تحسين سرعة وحجم عمل المعلومات المضللة الأوسع نطاقا".

جهود تويتر لمكافحة التضليل تعد محدودة مقارنة بجهود المنافسين مثل فيسبوك التي على العكس جندت جيشاً من مدققي الحقائق الخارجيين. ويقوم فريق Trust and Safety الداخلي في تويتر بمراجعة التغريدات، لكنه عادة ما يقوم فقط بالإبلاغ عن المخالفين "الأكثر فظاعة والأكثر شهرة".

مع ذلك، لا يزال من الممكن لتلك الجهود أن يكون لها تأثير. وقد تم وضع علامة على العديد من حسابات السياسيين أو تعليقها مؤقتاً بسبب انتهاكات متكررة خاصة بنشر معلومات مضللة، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترمب.

وتقوم شركة تويتر أيضاً ببناء منتج يسمى Birdwatch، والذي سيعتمد على مستخدمي الخدمة لمساعدة محتوى الشرطة ومكافحة المعلومات المضللة، هذا المنتج غير متوفر حتى الآن، لكنه جزء من جهد لتوسيع نطاق جهود التحقق من الحقائق بسرعة أكبر.

هذا وتمتلك شركة تويتر للتواصل الاجتماعي ومقرها سان فرانسيسكو أكثر من 200 مليون مستخدم يومي.