آخر الأخبار
نائب: موجة فيضان دجلة اولى ثمار اجتماع اردوغان في بغداد- عاجل في أول موقف لها.. الخارجية الإيرانية عن زيارة بارزاني: العراق يحظى بأهمية خاصة وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لانجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة "قدم الفيل".. نادر جداً ويقتل الانسان اذا نظر إليه لدقائق ! ضحية "حج الاحتيال".. كشف ملابسات احتجاز 11 عراقيًا في لبنان

تسريبات جديدة عن "آيفون 13" تكشف المزايا قبل الموعد المنتظر

منوعات | 14-08-2021, 12:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

كشفت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، عن تسريبات جديدة وبعض التفاصيل حول احدث أجهزة ايفون قبل عقد المؤتمر الصحفي السنوي للشركة في أيلول المقبل.

واعتادت شركة "أبل" الأميركية على عقد مؤتمر سنوي في شهر ايلول من كل عام، للكشف عن أحدث أجهزتها، خاصة هواتف "آيفون" التي يترقبها الملايين حول العالم.

لكن مؤتمر الشركة العام الماضي عقد من دون الكشف عن هاتف "آيفون 12" بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، في حين تبدو الظروف هذا العام أفضل بما يمكن الشركة من الكشف عن الهاتف في الموعد المتوقع.

وقالت "بلومبرغ" إن "هناك تحديثات طرأت على الكاميرا الخلفية للآيفون، إذ تم استحداث نظام تصوير جديد يطلق عليه Cinematic Video، أي أنه سيكون بمقدور الكاميرا التصوير بجودة توازي التصوير السينمائي".

ويمنح هذا التصوير المستخدمين القدرة على التحكم في مقدار مساحة الضبابية (blur) بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية ضبط تأثيرات الإضاءة والخلفية.

ولكي يكون هذا النظام فعالا، طورت "أبل" نظام "الفلاتر" على الصور، إذ سيكون بوسع مستخدمي "آيفون 13" تركيز الفلاتر على أجزاء بعينها من الصورة.

وكانت النسخ السابقة من هواتف "آيفون" تحتوي فلاتر تعمل على الصورة بأكلمها فقط.