آخر الأخبار
القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي الحرس الثوري يكشف عن صواريخ وطائرات مسيرة جديدة في طهران

استقرار أسعار النفط العالمية بعد تقلص المخزونات الأميركية

اقتصاد | 11-08-2021, 15:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

شهدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، استقراراً بعد أن سجلت أكبر ارتفاع لها خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.

وأشار تقرير صناعي إلى تقلص مخزونات البنزين والنفط الأميركية، كما تم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط في نيويورك بالقرب من 68 دولاراً للبرميل، بعد أن أغلقت على ارتفاع بنسبة 2.7٪ يوم الثلاثاء، أما خام برنت فقد سجل ارتفاعاً فوق 70 دولاراً للبرميل.

وأفاد معهد البترول الأميركي أن "مخزونات وقود السيارات انخفضت بمقدار 1.11 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على البيانات، ويعد هذا هو السحب الأسبوعي الرابع، وهي أطول سلسلة انخفاضات منذ ايلول، إذا تأكدت من خلال الأرقام الرسمية المتوقع صدورها في وقت لاحق اليوم الأربعاء".

أوضح المعهد إن "مخزونات الخام الأميركية تراجعت بمقدار 816 ألف برميل الأسبوع الماضي"، متوقعاً أن "تنخفض المخزونات على مستوى البلاد بمقدار 750 ألف برميل"، وفقاً لمسح أجرته بلومبرغ قبل بيانات إدارة معلومات الطاقة الرسمية.

يشار الى ان انتشار متغير دلتا سريع العدوى ادى إلى ارتفاع في الإصابات وتجدد القيود على الحركة في جميع أنحاء العالم، على الأخص في الصين.

ومن المقرر أن تصدر وكالة الطاقة الدولية تقريرها الشهري يوم الخميس، مما يعطي السوق مؤشرا على كيفية رؤية توقعات الطلب.