آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق خارطة طريق حكومية تمكّن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين مواطن يوثق نقاوة الماء في منطقة الدورة ببغداد منسّقة أزياء أطفال الأمير ويليام وكيت.. تكشف: يعيشان بالجحيم مستشار لرئيس الوزراء يكشف عن تقدم بتنفيذ مشروع مترو بغداد.. وهذا موعد انجازه

شاومي تصبح الرقم 1 على مستوى مبيعات الهواتف الذكية

منوعات | 8-08-2021, 16:18 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
يبدو أن سقوط شركة هواوي الصينية بسبب العقوبات الأمريكية القاسية كان مفيدا جدا لمنافسيها و خصوصا مواطنتها شاومي و التي أصبحت حاليا في المركز الأول من حيث مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم، لدرجة أنها أصبحت منافسا حقيقيا لشركتي سامسونغ و آبل.

فبحسب شركة الدراسات الشهيرة CounterPoint و في ترتيبها الشهري، أعلنت أن شاومي تفوقت على سامسونغ و آبل في يونيو 2021 لتصبح العلامة التجارية الأولى للهواتف الذكية في العالم لأول مرة على الإطلاق ، وفقًا لخدمة نبض السوق الشهرية لشركة Counterpoint Research. نمت مبيعات شاومي بنسبة 26٪ مقارنة بالشهر السابق في يونيو 2021 ، مما يجعلها العلامة التجارية الأسرع نموًا لهذا الشهر. كانت شاومي أيضًا العلامة التجارية رقم 2 عالميًا للربع الثاني من عام 2021 من حيث المبيعات ، وبشكل تراكمي ، باعت ما يقرب من 800 مليون هاتف ذكي منذ إنشائها في عام 2011.
 

و نقلا عن موقع CounterPoint، قال مدير الأبحاث تارون باثاك: "منذ أن بدأ تراجع شركة هواوي ، بذلت شاومي جهودًا متسقة وحازمة لسد الفجوة التي أحدثها هذا التراجع. توسعت الشركة المصنعة للمعدات الأصلية في الأسواق القديمة لشركة هواوي و هونور مثل الصين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. في يونيو ، تلقى شاومي مزيدًا من المساعدة من انتعاش الصين وأوروبا والهند وتراجع سامسونج بسبب قيود العرض ".

كما أشار كبير المحللين فارون ميشرا: "نما سوق الصين بنسبة 16٪ مقارنة بالشهر السابق في يونيو مدفوعًا بمهرجان 618 ، مع كون شاومي الشركة المصنعة للمعدات الأصلية الأسرع نموًا ، مستفيدة من توسعها القوي في وضع عدم الاتصال في المدن ذات المستوى الأدنى. وأداء قوي لهواتف Redmi 9 و Redmi Note 9 وسلسلة Redmi K. في الوقت نفسه ، بسبب موجة جديدة من جائحة كوفيد 19 في فيتنام ، تعطل إنتاج سامسونغ في يونيو ، مما أدى إلى مواجهة أجهزة العلامة التجارية نقصًا عبر القنوات. كانت شاومي، مع محفظتها القوية متوسطة المدى وتغطية السوق الواسعة ، المستفيد الأكبر من الفجوة قصيرة المدى التي خلفتها سلسلة Samsung A ".