آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

ديالى تكشف إجمالي ما التهمته الحرائق من محصول الحنطة

محليات | 7-07-2021, 17:18 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشفت دائرة زراعة ديالى، اليوم الاربعاء، عن إجمالي ما التهمته الحرائق من محصول الحنطة للموسم الحالي .
وقال مدير اعلام زراعة المحافظة، محمد المندلاوي في حديث لـ(بغداد اليوم) انه "بعد تدقيق كل القواطع الزراعية في ديالى تبين بان اجمالي ما الهمته الحرائق من محصول الحنطة لاتزيد عن 145 دونما فقط"، مشيرا الى ان "ما يروج له عن احتراق مساحات شاسعة تصل الى آلاف الدونمات غير دقيق".

واضاف المندلاوي، ان "نسبة ما احترق من محصول الحنطة اقل بكثير من الموسم الماضي ويعود لجملة اسباب ابرزها استنفار المزارعين بالتنسيق مع القوات الامنية لتفادي اي اعمال عدوانية بالاضافة الى حرصهم على اعتماد اطر الوقائية"، مؤكدا ان "أغلب حرائق الموسم الحالي بسبب الاهمال".

وتابع، ان "اجمالي ما تم تسويقه من محصول الحنطة بلغ اكثر من 274 الف طن وهي كمية جيدة اعلى من المواسم السابقة رغم شحة المياه".
وكانت ديالى شهدت سلسلة حرائق خلال الموسم الحالي التهمته مساحات من محصول الحنطة ما دفع الى حالة استنفار واسعة.