آخر الأخبار
قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) - عاجل مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي

البيت الأبيض: أجرينا محادثات مع مسؤولي الإمارات والسعودية بشأن الخلاف النفطي

عربي ودولي | 7-07-2021, 16:20 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم الاربعاء، أن مسؤولي الإدارة الأمريكية أجروا محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين من السعودية والإمارات، على هامش الخلاف في مجموعة أوبك+ النفطية بشأن زيادة الإنتاج.

وقالت ساكي ان "واشنطن ليست طرفاً في تلك المحادثات، لكن خلال عطلة نهاية الأسبوع وحتى هذا الأسبوع، أجرينا عدداً من المحادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشركاء آخرين معنيين، ومن غير المتوقع ان يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمات شخصية مع مسؤولي البلدين".

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تأمل في أن "تؤدي المحادثات إلى اتفاق من شأنه تعزيز الوصول إلى طاقة اعتمادية وميسورة التكلفة"، مؤكدة أن "محادثات مجموعة أوبك+ مهمة بالنسبة للإدارة الأمريكية كونها مرتبطة بأسعار النفط في الولايات المتحدة، ولهذا السبب يراقب فريقنا أسعار البنزين باستمرار ويتواصل بشكل مباشر مع أطراف أوبك للتوصل إلى صفقة والسماح للزيادات المقترحة في الإنتاج بالمضي قدماً".

وتعافت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، لليوم الأربعاء، بعد يوم من تراجع بأكثر من 3 دولارات لبرميل برنت، على وقع خلافات تحالف أوبك+ بين الامارات والسعودية وفشل التوصل إلى اتفاق على آلية خفض الإنتاج لشهر آب المقبل.