آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

مجلس الوزراء يشرف على مذكرات التفاهم العربية

سياسة | 7-07-2021, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اشرافها المباشر على جميع مذكرات التفاهم التي وقعها العراق مع الدول العربية مؤخراً.

وقال الناطق باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم) إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء أشرفت على إعداد وتدقيق مذكرات التفاهم الموقعة مع السعودية ومصر والأردن، في مجالات الطاقة والإسكان والثقافة والإعلام والصحة والتربية والتعليم والزراعة والصناعة"

وأضاف أن "مذكرات التفاهم أثمرت عن افتتاح منفذ عرعر، واستئناف عملية التبادل التجاري بين العراق والسعودية، الذي أدى إلى زيادة حجم الصادرات والواردات للمنتوجات الزراعية والصناعية، كما تضمنت أعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، إجراء لقاء بين رئيس مجلس الوزراء والملك السعودي وولي عهده عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، فضلاً عن عقد قمة ثلاثية بين العراق والأردن ومصر، لتطوير العلاقات الثلاثية في المجالات كافة، نتج عنها تشكيل المجلس التنسيقي".

وأوضح مجيد أن "الأمانة استقبلت أغلب السفراء العرب والأجانب العاملين في العراق، من أجل بحث أهم الملفات المشتركة، وتوطيد علاقات العراق مع دول الجوار والدول الإقليمية والعالمية، وفتح آفاق عمل وتبادل رؤى، والدعوة لإقامة المشروعات الاستثمارية لتشمل جميع القطاعات، ضمن الخطة التي رسمتها الحكومة العراقية للانفتاح على الجميع".