آخر الأخبار
من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي

الدفاع المدني تطلق تحذيراً من "الغرق الجاف": أنقذوا أطفالكم

محليات | 6-07-2021, 19:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حذرت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، من حالة "الغرق الجاف" التي تصيب الأطفال في فصل الصيف لاسيما بعد خروجهم من أحواض السباحة.
وقال مدير قسم الاستجابة في المديرية العميد محمود جاسم دلي في بيان حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه ان "الغرق الجاف حالة خطيرة جداً تحصل بعد خروج الأطفال من أحواض السباحة بساعات وأحيانا إلى أيام بسبب دخول وتراكم كمية سوائل داخل رئتيه".
وأضاف دلي ان "الأكياس الهوائية في الرئتين، هي خطورة تكمن في ظن الأهالي بأن طفلهم قد تعرض لإنفلونزا عاديه ولكنه غالبا يكون متعرض لحالة الغرق الجاف" .
وحذر دلي بحسب البيان من "أعراض الحالة التي تكون مصحوبة بكحة قوية وصعوبة في التنفس بعد الخروج من المسبح، فضلا عن التقيؤ أحياناً"، مبينا ان من "أعراضه أيضا تعب ونعاس وإرهاق شديد ممكن أن يطلب الطفل النوم في هذه الحالة لكن على الأهالي منعه في هذه الحالة التي قد تسبب الوفاة".
ودعا دلي "التوجه إلى أقرب مستشفى حال الشعور بمثل هذه الأعراض والقيام بتصوير أشعة للرئتين".