آخر الأخبار
الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق - عاجل سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل) قائممقام الزبير يعتبر التوصية باقالته "قرارا مستعجلًا".. ويكشف خطوته القادمة إيران: 3 مليار يورو لإغلاق الحدود مع دول الجوار

البنك الدولي يعزز تمويل توزيع لقاحات فيروس كورونا للدول النامية

منوعات | 1-07-2021, 18:36 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن البنك الدولي، اليوم الخميس، عن تعزيز تمويله لشراء وتوزيع لقاحات كوفيد-19 للبلدان النامية بمقدار 8 مليارات دولار ليصبح 20 مليارا حتى عام 2022.

قال ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي في تصريح صحفي أن "البنك الدولي عزز تمويله لشراء وتوزيع لقاحات كوفيد-19 للبلدان النامية بمقدار 8 مليارات دولار ليصبح 20 مليارا، وان الإجراءات التي تم الإعلان عنها بشأن إنتاج اللقاح ونشره وتمويله ستنقذ الأرواح وتعزز الانتعاش الاقتصادي وتساعد على ضمان حصول الناس في البلدان النامية على فرصة للازدهار".

وأضاف أن " قسم التمويل الخاص في البنك تمكن من ضمان حزمة بقيمة 600 مليون يورو (710 مليون دولار) لشركة تصنيع لقاحات في جنوب أفريقيا لزيادة الإنتاج، وفق ما أعلن المقرض الدولي في واشنطن، كما أن البنك وفر 20 مليار دولار حتى عام 2022 لتمويل توزيع اللقاحات وإنشاء سلاسل التبريد وتدريب العاملين في المجال الصحي".