آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

الحلبوسي والملك عبدالله الثاني يناقشان التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب

سياسة | 27-06-2021, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، دعم السلطة التشريعية للتعاون الثلاثي العراقي الأردني المصري بما يخدم المصالح المشتركة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحلبوسي التقى اليوم، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، حيث رحَّب بجلالة الملك عبد الله الثاني".
وأضاف، أن "اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مجالات السياسة والاقتصاد والاستثمار، وأهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية كالمدن الصناعية المشتركة ومشاريع الطاقة والربط الكهربائي، كما ناقش اللقاء التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والعمل على تعزيز الاستقرار في المنطقة".
وأشار الحلبوسي، بحسب البيان، إلى "أهمية استمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والجارين"، مشيدا بـ"مواقف المملكة الداعمة للعراق، ومؤكدا دعم السلطة التشريعية للتعاون الثلاثي العراقي الأردني المصري بما يخدم المصالح المشتركة".
وأكد الملك عبد الله دعم بلاده الكامل لحفظ أمن وسيادة العراق، والوقوف إلى جانبه لتحقيق الاستقرار، معبِّرا عن سعادته بزيارة بغداد.