آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

بقيمة 10 ملايين.. الإعلان عن منحة جديدة لذوي الشهداء

محليات | 19-06-2021, 14:38 |

+A -A

بغداد اليوم

أعلن رئيس مؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين عبد الإله النائلي، اليوم السبت، عن توزيع عشرة ملايين دينار كمنحة عقارية بين مستحقيها ممن تسلموا قطعة أرض قريباً.

وقال النائلي في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "جميع فئات الشهداء سواء من ضحايا النظام السابق أو الإرهاب، وشهداء الحشد الشعبي، مستحقة لقطعة أرض وراتب تقاعدي ومنحة مالية، وسيتم توزيع المؤسسة قريباً منحة عقارية بمبلغ عشرة ملايين دينار بين ذوي الشهداء ممن تسلموا قطعة أرض".

وأضاف أن "مبلغ المنحة القليل مقابل ما تم تخصيصه حسب القانون وهو 30 مليون دينار"، لافتاً إلى انه "المبلغ المخصص للمؤسسة ضمن موازنة العام الحالي هو 67 مليار دينار فقط، وهو لا يغطي سوى جزء بسيط من التزاماتها، وبالتالي خفض مبلغ المنحة العقارية".

وأوضح النائلي أن "فئات الشهداء تواجه إشكالية بحصولهم على قطعة أرض لاسيما في بغداد، إذ لم يتسلمها من مستحقيها في العاصمة سوى ثلاثة بالمئة فقط، كما أن الموازنة تتضمن توزيع بدل نقدي عن قطعة الأرض بمبلغ 83 مليون دينار، بيد أن الأزمة المالية حالت دون توزيعه وبالتالي تعطيل استحقاق قانوني مهم للشهداء".

وشدد على "ضرورة تظافر جميع الجهود الحكومية من قبل الوزارات والجهات ذات العلاقة وهي رئاستا الوزراء والبرلمان ووزارة الإعمار وأمانة بغداد والمحافظات لتهيئة الأراضي الكافية لهم من أجل توزيعها بينهم"، داعياً "الفئات المشمولة إلى مراجعة مديريات المؤسسة لتسلم المنحة مقابل السند العقاري لقطعة الأرض".