آخر الأخبار
الدولار يواصل الارتفاع في بغداد والصيرفات تبيع بأكثر من 147 ألفًا تشمل 29 مشروعاً في 12 محافظة.. إطلاق جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة من بينها استهداف إيران.. البارتي يمنع كوادره من استخدام "الكلمات المسيئة" الشياطين الحمر تسعى لهدم خطط البلوجرانا الأمطار تعود من جديد والغبار ضيف على أجواء العراق خلال الأيام المقبلة

ليتوانيا تطلب من العراق امرا يخص حدوده

تقارير مترجمة | 17-06-2021, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

طالب وزير الخارجية الليتواني ، جابريليوس لاندسبيرجيس، اليوم الخميس، من الحكومة العراقية والحكومة التركية تكثيف السيطرة على المغادرين عبر المطارات، مضيفا  نحن نعرف الرحلات الجوية المحددة ، ولذلك طلبنا اتخاذ إجراءات تشديد معينة.

وقال وزير الخارجية الليتواني لوكالة "لي ان اس" وترجمته (بغداد اليوم)، انه "يسعى للقاء وزير الخارجية العراقي ،ووزير خارجية تركيا، في إيطاليا  أواخر حزيران عندما ستستضيف روما اجتماعا وزاريا للتحالف العالمي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأشار لاندسبيرجيس أنه "يود مناقشة إمكانيات تصعيد عمليات فحص الأشخاص المغادرين وإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية خلال اجتماع مع نظيريه العراقي والأتراك".

وفقًا لبيانات من دائرة حرس الحدود الليتوانية ، تم اعتقال 397 شخصًا بعد عبورهم من بيلاروسيا هذا العام ، وبالمقارنة ، تم اعتقال 81 شخصًا في 2020 ، و 46 في 2019 ، و 104 في 2018.