آخر الأخبار
الإطار يحدد نوعية الرد اذا ما تماطلت واشنطن بالخروج من العراق مصرع شابين واصابة اخر بثلاثة حوادث متفرقة في ميسان وديالى والسليمانية القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس

المالية النيابية تتحدث عن إمكانية تغيير سعر صرف الدولار من عدمه في العراق

اقتصاد | 17-06-2021, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو اللجنة المالية جمال كوجر، اليوم الخميس، عن الأسباب التي تمنع تغيير سعر الصرف وإعادته إلى سعر السابق خلال العام الحالي.

وقال كوجر في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "الحكومة لا تسطيع حالياً التلاعب بسعر صرف الدولار لعدة اسباب منها، الضعف الإقتصادي للبلد حتى مع ارتفاع أسعار النفط، نظراً لعدم استقرار الأسعار ومن غير المؤكد إن كان هذا الارتفاع مستمراً او مؤقتاً".

وأضاف أنه "ما يمنع تخفيض سعر الدولار ايضاً هي مسألة العقود التي تمنح للمقاولين والشركات حيث ستكون هنالك فوارق في حال تم تخفيض سعر الدولار ويجب على الحكومة ان تكون عادلة مع العقود والمبالغ التي تصرف".

وتابع كوجر، أنه "في حال تم تخفيض سعر الصرف مرة كل 3 اشهر سيتسبب بفقدان الثقة من قبل المواطنين بالبنك المركزي، كما أن العراق بلد مستهلك ومستورد للبضائع بالدولار وفي حال تم التلاعب بأسعار الصرف سيتسبب بحالة من عدم الاستقرار في السوق".