آخر الأخبار
على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد الميرنغي ينهي أزمته مع مبابي "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيهًا.. صور بعد انسحابها من السباق الرئاسي.. نيكي هيلي خارج قائمة ترامب السوداء القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد

في حدث نادر.. بريطانيا تسجل حالتي إصابة بـ"جدري القرود"

تقارير مترجمة | 11-06-2021, 15:42 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قال مسؤولو الصحة في انجلترا، اليوم الجمعة، إنه تم الإبلاغ عن حالتين من حالات الإصابة بـ"جدري القرود" في شمال ويلز.

وقالت هيئة الصحة العامة في ويلز، إن "الأشخاص أصيبوا بالمرض من عدوى خارجية ، وان المريضان ينتميان إلى نفس المنزل".

وتقوم هيئة الصحة العامة بمراقبة الحالتين، والتي شهدت إدخال الشخصين إلى المستشفى، ووضحت الهيئة انه تم إطلاق سراح مريض منذ ذلك الحين.

وفي تصريح نشرهُ موقع "سكاي نيوز" البريطاني، وترجمته (بغداد اليوم)، قال ريتشارد فيرث، المستشار في الهيئة، إن ​​"الحالات المؤكدة من جدري القرود هي حدث نادر في المملكة المتحدة ، والخطر على عامة الناس منخفض للغاية".

وأضاف فيرث: "لقد عملنا مع زملاء وباحثين من اجل بروتوكولات وإجراءات مجربة ومختبرة ،من اجل اتخاذ إجراءات لتقليل احتمالية الإصابة بمزيد من العدوى".

وجدري القرود ، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في المملكة المتحدة في سبتمبر 2018 ، ذو اعراض خفيفة في معظم الحالات ، والتي لن يكون لها تأثير طويل المدى على الصحة وتستغرق بضعة أسابيع للتعافي منها دون الحاجة إلى العلاج.

ومن الممكن أن يتطور الطفح الجلدي إلى ما بعد الأعراض الأولية ، والتي تشمل الحمى والصداع وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق وآلام الظهر.

ويشبه الفيروس الجدري ويمكن أن يكون قاتلاً ، ولكنه أخف إلى حد كبير في الغالبية العظمى من الحالات.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يتم الإبلاغ عن معظم الحالات البشرية لهذا الفايروس في المناطق الريفية في وسط وغرب إفريقيا ، وأكبر تفش موثق سُجِل في نيجيريا في عام 2017 .