آخر الأخبار
فيضانات افغانستان تخطف حياة 315 شخصاً خلال يومين شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة وفاة "جوجو دعارة" بظروفٍ غامضة داخل سجن العدالة ببغداد الحكومة العراقية تصدر بيانًا جديدًا عن "انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة"

كندا: أسترازينيكا يمكنهم تلقي نوع آخر خلال الجرعة الثانية

تقارير مترجمة | 2-06-2021, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ ترجمة 

أوضحت اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين في كندا أن الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أكسفورد-أسترازينيكا للجرعة الأولى، يمكنهم تلقي الجرعة الثانية بلقاء نوع فايزر أو مودرينا في جرعة التطعيم الثانية.

وأوضح تقرير اللجنة الاستشارية او "الشخص الذي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا يمكنه أن يأخذ خلال الجرعة الثانية لقاح فايزر او مودرينا او يأخذ جرعة ثانية من نفس اللقاح اذا كانوا يريدون".

يأتي هذا في وقت شددت فيه "تيريزا تام، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا على ضرورة حصول الأشخاص على نفس نوع اللقاح قدر الإمكان".

هذا وتؤثر تلك الدراسات على أكثر من مليوني مواطن كندي تلقوا لقاح أسترازينيكا قبل أن تتوقف المراكز الصحية عن استخدامه للجرعات الأولى الشهر الماضي

ويشار الى انه من المحتمل أن يكون اللقاح مرتبطًا بمتلازمة تخثر الدم النادرة ولكنها خطيرة , في كندا ، تم تشخيص 41 حالة مؤكدة أو مشتبه فيها من نقص الصفيحات الناتج عن اللقاح وتوفي خمسة أشخاص.

وتمنح العديد من الدول الأوروبية شركة فايزر أو مودرينا كجرعات ثانية لمتلقي أسترازينكا ، بما في ذلك الدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا والسويد والنرويج وإسبانيا.